الفرق بين صيغة Png و Jpeg. Png ان كان استخدامك للصور يتطلب صور شفافة فهي افضل من يدعمها. كل ميزات الصيغ jpg png gif متواجدة في webp فإذا كان متصفحك يدعم هذه الصيغة فمن الواجب استخدامها مع الأخذ بالحسبان المتصفحات الغير داعمة لهذه الصيغة.

أهم صيغ الصور المستخدمة والفروق بينها من حيث الميزات والسلبيات
أهم صيغ الصور المستخدمة والفروق بينها من حيث الميزات والسلبيات from tech247.me

بالرغم من وجود المئات من أنواع صيغ الصور غالبا ما يستخدم صيغ jpg و png و gif لعرض الصور على الإنترنت سنتعرف بشرح مبسط على الفرق بين صيغ الصور الأكثر إنتشارا. كمثال عملي شعار موقعنا نوعه png و لاحظ أن لون خلفيته شفاف. على عكس صيغ png و jpg فإن صيغة gif تقوم بإجبار كافة الألوان في الصورة لتكون ضمن 256 لون فقط كي تقلل من حجم الصورة.

اما اذا تكلمنا عن الصيغ من ناحية الاستعمال فسنلاحظ ان صيغة jpeg تستعمل من اجل الصور ذات الابعاد الكبيرة و الصور الضوئية اي انها تقريبا يمكن استعمالها في الكثير من انواع الصور بينما صيغة الpng غالبا ما تستخدم من اجل الشعارات و ذلك لإخفاء الخلفية و جعلها غير ظاهرة اما.

كمثال عملي شعار موقعنا نوعه png و لاحظ أن لون خلفيته شفاف. كل ميزات الصيغ jpg png gif متواجدة في webp فإذا كان متصفحك يدعم هذه الصيغة فمن الواجب استخدامها مع الأخذ بالحسبان المتصفحات الغير داعمة لهذه الصيغة. صيغة jpeg هي الأسوأ فيما يتعلق باللوجوهات و الرسوم الخطية حيث تظهر تلك الرسوم مشوشة الخطوط و الكتابات كما أن صيغة jpg لا تدعم الشفافية و المطلوبة غالبا للوجوهات و الأيقونات gif خيار معقول لكن أقل جودة من png و tiff اللتان تحافظان على جودة الصورة و تحافظان على حدة ووضوح الخطوط و. كمثال عملي شعار موقعنا نوعه png و لاحظ أن لون خلفيته شفاف.